مولد كهربائي FG Wilson ومميزاته

مولد كهربائي
FG Wilson مولد كهربا

مولدات FG Wilson

لقد تم تصميم مولد كهربائي FG Wilson كباقة متكاملة لتقديم مستوى فائق من الأداء والاعتمادية وتم تزويد كل مولد بلوحة التمييز تكون مثبتة بشكل عام على جسم مولد التيار المتردد / جسم لوحة التحكم.

و تشتمل تلك البطاقة على المعلومات اللازمة لتعريف المولد وخصائص تشغيله، ومن بين ما تتضمنه تلك المعلومات رقم الطراز والرقم المسلسل وخصائص الخرج مثل الفولتية والطور والتردد ومعدل الخرج بالكيلو فولت أمبير والكيلو واط ونوع التمييز ( أساس التميز ).

وتتحدد الهوية الخاصة بكل مولد كهربائي بناء على رقم الطراز والرقم التسلسلي.

محرك الديزل الذي يدير المولد تم اختياره لاعتماديته ولأنه مصمم خصيصا لإدارة المولدات الكهربائية، فالمحرك من النوع الصناعي المصمم للخدمة الشاقة وهو رباعي الأشواط ويشتعل بالانضغاط ويتم تركيبه مشتملا على كل الملحقات لتوفير مصدر طاقة يمكن الاعتماد عليه.

FG Wilson

مراجعة مولد كهربائي ولسون FG – النظام الكهربائي

النظام الكهربائي للمحرك يعمل إما بفولتية مستمرة 12 أو 24 فولت، وفقا لحجم المولد، كما يشتمل نظام تبريد المحرك على مبرد ومروحة دافعة عالية القدرة وثرموستات، بينما يحتوي مولد التيار المتردد الرئيسي على مروحة داخلية خاصة به لتبريد أجزاء مولد التيار المتردد.

ويتم توليد الطاقة الكهربائية الخارجة من خلال مولد تيار متردد متوائم بدقة مع قدرة خرج هذا المولد.

يقترن كل من المحرك ومولد التيار المتردد معا، ويتم تركيبها على شاسيه فولاذي فائق التحمل، ويشتمل الشاسيه على خزان وقود مدمج أو مصنوع من البولي إيثيلين، باستثناء المولدات الكبيرة، حوالي 1000 كيلو فلط أمبير أو أعلى.

كما تم تزويد مولد كهربائي FG Wilson بعازل اهتزاز تم تصميمها لتقليل اهتزاز المحرك الذي ينتقل إلى القاعدة التي تم تركيب المولد عليها، وهذه العوازل مركبة بين قوائم المحرك مولد التيار المتردد والشاسيه.

وبدلا من ذلك، في الطرازات 4008 و 4012 و 4016 المدفوعة بمحركات، يتم تركيب المحرك / مولد التيار المتردد بإحكام على الشاسيه ويتم توريد عوازل الاهتزاز منفصلة ليتم تركيبها بين الشاسيه والقاعدة.

كاتم الصوت فى مولد كهربائي ويلسون FG

ويمكن توريد كاتم صوت العادم منفصلا لتركيبه مع المولدات، و يعمل كاتم الصوت ونظام العادم على تقليل الضوضاء الصادرة من المحرك، كما يمكنهما توجيه غازات العادم إلى منافذها الأمنة كما يتم تركيب أحد أنواع أنظمة ولوحات التحكم المختلفة للتحكم في تشغيل وخرج المولد ولحماية المولد من الأعطال المحتملة.

ولقد تم تصميم وتركيب نظام تحكم إلكتروني للتحكم في مولد كهربائي ويلسون لمراقبته.

وتبعا لمتطلبات المولد الكهربائي، قد يتم تركيب واحدا من عدة أنظمة تحكم قياسية مختلفة، كما يمكن تركيب المزيد من الأنظمة المتخصصة لعمليات تثبيت معينة، لهذا فقد تم إرفاق مطبوعات منفصلة تتكون أنظمة التحكم هذه من ثلاثة أجزاء رئيسية تعمل معا لوحة التحكم.

توفر وسيلة لبدء دوران وإيقاف المولد ومراقبة تشغيله وخرجه وإيقافه أوتوماتيكيا إذا طرأت حالة خطرة مثل انخفاض ضغط الزيت أو ارتفاع درجة حرارة سائل تبريد المحرك، وذلك للحيلولة دون تعرض المحرك المولد التيار المتردد لأضرار كبيرة ويوفر موديول توصيلات المحرك ( إذا كان مركبا ).

مرحلات تحويل لكل من الملف اللولبي لموتور بادئ الدوران و شمعة الإشعال والملف اللولبي للوقود، وكل دائرة من هذه الدوائر محمية بفيوزات “مصاهر” مستقلة ومركبة في المونيول.

وتضيء مصابيح دايود LED بشكل مستقل عند توصيل التيار لكل دائرة من هذه الدوائر ويعمل قاطع دائرة خرج التيار على حماية مولد التيار المتردد من خلال الفصل الأوتوماتيكي للحمل عند حدوث حمل زائد أو قفلة كهربائية، كما أنه يوفر أيضا وسيلة التحويل خرج المولد.

قبل بدء تشغيل أو خلال تشغيل المولد، يجب أن يكون المشغل على دراية تامة بشاشة موديول التحكم والأزرار الانضغاطية، كما ينبغي مراقبة أجهزة القياس والبيان من حين لآخر أثناء تشغيل المولد، بحيث يمكن اكتشاف أية قراءات غير اعتيادية قبل حدوث أية مشاكل.

وفي حالة إضافة تجهيزات اختيارية فقد تضاف بعض العناصر اللوحة، لذا فقد تختلف اللوحة المركبة على المولد اختلافا طفيفا عن اللوحة القياسية المعروضة.

اقرأ أيضا:

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *